أطلقت أغلب الشركات متصفحاتها الجديدة خلال شهر نوفمبرالماضي، حيث طرحت مايكروسوفت متصفح إنترنت إكسبلورر 11 لنظام
ويندوز 8.1، كما طرحت فايرفوكس متصفحها بإصداره الأخير الذي يحمل الرقم 25،
أما بالنسبة لقوقل فقد طرحت هي الأخرى الإصدار 31 من متصفح كروم، وبالتالي
فإن هذه الفترة تعد الأكثر تنافسية بين تلك الشركات على سوق متصفحات
الإنترنت.
من جهة أخرى، تكشف الأرقام الخاصة بالفترة الممتدة ما بين شهر
أكتوبر، ونوفمبر إلى أن متصفح إنترنت إكسبلورر
لا يزال يحتل ريادة سوق المتصفحات وبنسبة 58.36 بالمئة، في حين تراجعت حصة
متصفح فايرفوكس من 18.70 إلى 18.54 بالمئة في نوفمبر أما
بالنسبة لمتصفح كروم فقد ارتفعت حصته السوقية خلال هذه الفترة من 15.42 إلى
15.44 بالمئة.
هذا وتجدر الإشارة إلى أن متصفح إنترنت إكسبلورر قد سجل رقماً
قياسياً مع بداية هذا العام، وذلك عندما وصلت نسبة إستخدامه إلى 55 بالمئة
مقارنة بباقي المتصفحات الأخرى، وبالتالي فإن العديد من الخبراء يؤكدون
استمرار سيطرة متصفح مايكروسوفت على السوق، إضافة إلى توقعات بإستحواذ
الأخير على نسبة 60 بالمئة من الحصص السوقية بحلول نهاية العام الجاري. كما
يعتبر متصفح إنترنت إكسبلورر 8 الأكثر شعبية مقارنة بمختلف إصدارات إنترنت
إكسبلورر، وبنسبة 21.74 في المئة، بينما بلغت حصة متصفح إنترنت إكسبلورر
11 الجديد نسبة 3.27 بالمئة.
فيما يلي بيانات أكثر حول متصفحات الإنترنت الرئيسية
0 التعليقات:
إرسال تعليق